نجوم العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نجوم العرب نجوم و لكن من عالم أخر
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فولكسفاجن .. وقصة الكفاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gou


gou


ذكر عدد الرسائل : 472
العمر : 29
الهوايات : تصميم المواقع
العمل/الترفيه : طالب
نوع الدم : خفيف جدآ
الدولة : 0
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

فولكسفاجن .. وقصة الكفاح Empty
مُساهمةموضوع: فولكسفاجن .. وقصة الكفاح   فولكسفاجن .. وقصة الكفاح Icon_minitimeالسبت يناير 19, 2008 2:56 pm

بعيدا عن البيتلز

في أوائل السبعينات بدأت فولكسفاجن مرحلة التعثر نتيجة لتشبع الأسواق بسارتها البيتل لذا توجب على الشركة إعادة التفكير بشأن مستقلبها فبدأت انتاج السيارة باسات لكن هذه السيارة تختلف كثيرا عن البيتل حيث أن المحرك بها أمامي في خطوة جديدة للشركة بعد عقود قضتها في إنتاج البيتل ذات المحرك الخلفي فكانت الباسات نقلة إيجابية في مسار الشركة في هذا الوقت نظرًا لاحتياجها لشئ مختلف آنذاك تضمن به عودة مجدها مجددًا ولحسن حظ فولكسفاجن إتحادها مع أودي آنذاك فاستفادت من خبراتها في مجال السيدان وقامت الباسات1973 على أساس السيارة أودي 80 والتي تتشابه كثيرا معها ما عدا بعض الإختلافات في التصميم الداخلي والخارجي و كالعادة بيعت في الولايات المتحدة باسم مختلف هو - The Dasher - وبإمكانات مختلفة مما يجعل السياراتين تقريبًا مختلفتين وفي 1976 بدأ الجيل الأول الباسات مرحلة التطور ولكنها كانت مرحلة بطيئة حيث كانت التغيرات بين السنوات المتتالية بسيطة جدا فقد لا تجد فارقًا بين موديل 1980 والسابق له إلا الرقم المسلسل للسيارة.!! وقد مرت الباسات منذ بدأ إنتاجها إلى الآن بخمسة أجيال بدأ الجيل الأول من 1974 إلى 1981 وعرف في أمريكا باسم- The Dasher - وبدأ الثاني من 1982 إلى 1988 وعرف باسم - The Quantam - والثالث من 1990 إلى 1997 والرابع 1998 إلى 2005 والخامس من 2006 وما زال مستمرا


في عام 1974 ظهرت الجولف الأولى والتي كانت من تصميم الإيطالي الشهير - GiorgettoGiugiaro- وكان الهدف من السيارة اعادة فولكسفاجن إلى الساحة العالمية من جديد بعدما فقدت البيتلز كثيرا من رونقها ولكن الجولف فاقت جميع التوقعات وحققت الكثير من النجاحات مما جعل الشركة تغير فكرتها عن السيارة وتصبح هي أيقونة فولكسفاجن الجديدة بدلا من البيتلز وهكذا شقت الجولف طريقها نحو القمة حيث نافست السيارة هوندا سيفيك هاتشباك والفائزة بجائزة أفضل سيارة في السبعينات وكان هناك موديلين من الجولف أحدهما 4 ابواب والثاني 2 باب وقد وصلت الجولف الى أمريكا في 1975 حيث عرفت باسم رابيت وكانت تصل سرعة الجولف ذات الأربع سرعات إلى 60 ميل / س بداية من السكون خلال 12.6 ثانية وذلك علي طرق ومسارات ذات معايير أقل بكثير من معايير القرن 21 مما جعل السيارة تجد مكانتها في السوق الأمريكية.
وفي 1975 ظهرت أول نسخة جي تي آي من السيارة بمحرك 1600 سي سي وبقدرة 110 حصان وذات إطارات عريضة وفتحة سقف وفي 76 ظهرت النسخة الكابروليه من الجي تي آي والتي تصل من السكون إلى 60 ميل / س خلال 10.9 ثانية فقط.!! و كالباسات مرت الجولف بخمسة أجيال إلى الآن كان هذا هو الجيل الأول منها تلاه بعد ذلك أربعة أجيال ضمنت الجولف خلالهم المركز الأول في قلوب الشباب حيث تفوقت على كل منافسيها فالجولف حقًا أسطورة من الأساطير الألمانية المتميزة واستطاعت الجولف التفوق على أيقونة فولكسفاجن السابقة حيث تم في 2002 إنتاج السيارة رقم 21.517.415 لتكسر حاجز البيتل ولتكون السيارة الأولى من حيث الإنتاج في الشركة العتيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فولكسفاجن .. وقصة الكفاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نجوم العرب :: 

@ منتدى نجوم السيارت @

-
انتقل الى: